هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Heba Aly




عدد الرسائل : 1844
العمر : 35
الإسم و اللقب : هبة
نقاط : 5532
تاريخ التسجيل : 08/02/2018

الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماه  Empty
مُساهمةموضوع: الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماه    الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماه  Emptyالأحد مايو 27, 2018 10:37 am

الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
م/ أحمد يسري

الإدارة الالكترونية هي منظومة الكترونية متكاملة تعتمد على تقنيات الاتصالات والمعلومات لتحويل العمل الإداري اليدوي إلى أعمال تنفذ بواسطة التقنيات الرقمية الحديثة. وتقوم الإدارة الالكترونية على العناصر الأتية :الكادر البشري، الشبكات، قواعد البيانات، الانترنت، وجهاز الحاسوب.

ويعتبر الأرشيف الإلكتروني وسيلة عمل للمؤسسات على غرار الموارد الأخرى سواء أكانت بشرية أم مالية أم مادية؛ والتحكم في تسيير الأرشيف ينعكس إيجابياً على حسن التسيير للمؤسسات مهما كان مجال تخصصها. وقد غزت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيئة الوثائق الرسمية وتدخلت في إنشائها وتداولها وتخزينها، وظهرت البرامج الآلية التي تتعامل مع طرق الحفظ والتخزين والاسترجاع.

وفي الآونة الأخيرة، زاد استخدام تكنووجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية. وظهرت برامج آلية – مثل برنامج "الأفوكاتو"، وغيره – لتسهيل إدارة الأعمال القانونية, ومن مميزات هذه البرامج: إضافة جميع قضايا الموكلين، وأسماء الخبراء، ومواعيد الجلسات والاستعلام عنها، وتوزيع القضايا، وحفظ المستندات الخاصة بكل قضية، وتحضير الجلسات، وعرض القضايا المتداولة، إضافة أوراق المحضرين، والتوكيلات، وطلبات الشهر العقاري، والأحكام الجنائية، والقوانين، ونماذج العقود، وغيرها.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لدورة "الإدارة الالكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة" من خلال الرابط التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ورشة عمل عن "الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية "
»  أمر عـدد 3942 لسنة 2014 مؤرخ في 17 أكتوبر 2014 يتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك الوعاظ ومرشدي الشؤون الدينية التابع لوزارة الشؤون الدينية.
» دورة الجوانب القانونية في المعاملات الإلكترونية
» كيف أن المحاماة أجلّ مهنة في العالم؟
» قرار من وزير الشؤون الدينية مؤرخ في 27 ديسمبر 2013 يتعلق بتنقيح وإتمام القرار المؤرخ في 11 جويلية 2012 المتعلق بضبط تركيبة اللجان الإدارية المتناصفة بوزارة الشؤون الدينية.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: